صيغ الصلاة لرؤية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم في المنام

أبُو بَكْرٍ الصِّدِّيقُ أَوَّلُ الخُلَفاءِ الراشِدِين
8 يناير 2019
الشيخ سليمان بن عبد الوهاب النجدي ذكر عن أخيه محمد بأنه ليس أهلاً للاجتهاد بل ولم يصل عشرَ الأهلية
8 يناير 2019

صيغ الصلاة لرؤية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم في المنام

اللّهم صلِّ على محمّد النبيّ وأزواجه أمهات المؤمنين وذريتهِ وأهل بيته، كما صلّيت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد. هذه الصيغة في الصلاة على النبيّ صلى الله عليه وسلم واردةٌ عن النبيّ صلى الله عليه وسلم وتسمى (صيغة المكيال الأوفى)، وهي مجربة لرؤية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، تُقال في الليل أو في ساعة من النهار مائة مرة أو أكثر على حسب النشاط.

اللهم صلِّ على بدرِ التمامِ، ومصباح الظلام ومفتاح دارِ السلام، وشمس دين الإسلام، محمّد عليه الصلاة والسلام. هذا الدعاء يقال لرؤية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، يقرأ كل يوم عشر مرات ويوم الجمعة مائة مرة.

اللّهم صلِّ على سيدنا محمد طِبّ القلوب ودوائها، وعافية الأبدان وشفائها، ونور الأبصار وضيائها وعلى آله وصحبه وسلم.

فائدة: مما يُساعد على رؤية النبيّ الأعظم صلى الله عليه وسلم الإكثار من الصلاة على النبيّ صلى الله عليه وسلم ليلًا ونهارًا، ويستشعر المصلي عليه في قلبه أثناء الصلاة عليه عظمة النبيّ صلى الله عليه وسلم، وعظيم جاهه عند الله تعالى.

صيغة (الصلاة النارية) لقضاء الحاجة ورؤية النبي صلى الله عليه وسلم:

اللّهم صلِّ صلاةً كاملةً، وسلّم سلامًا تامًّا على سيدنا محمّد، الذي تنحلُّ به العقد وتنفرجُ به الكرب، وتُقضى به الحوائجُ، وتُنالُ به الرغائب وحسن الخواتيم، ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم، وعلى آله وصحبه وسلم. فضل هذه الصيغة تسمى هذه الصيغة في الصلاة على النبيّ بـ (الصلاة النارية) وتقال [4444] مرة لقضاء الحاجة.
أو [100] مرة لرؤية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم.

قال بعض أهل العلم:
ما يُسَمَّى عندَ بعضِ النّاس الصّلاة النّاريّة اسمُها في الأصل الصّلاةُ التّازيّة نِسبَة للشّيخ العارف بالله إبراهيم التّازي الوهراني، هم سمَّوها النّاريّة لأنها تُطفئ نارَ الفِتنَة.

فائدة: أن من رأى النّبي صلى الله عليه وسلم في المنام فذلك بشرى له بأنّه يموت على الإيمان لقوله صلى الله عليه وسلم (من رأني في المنام فسيراني في اليقظة).

اللّهم ارزقنا رؤيته وشفاعته وعطف قلبه علينا يا أرحم الراحمين.

2 Comments

  1. يقول Ahmed Salem:

    اللهم ارض عنا وارحمنا..واجعلنا في حصنك وحصانتك..وارحمنا واولادنا..يا رب يا الله..اللهم امين

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *