قولُ الله تعالى (ما منعكَ أن تسجدَ لِما خلقتُ بِيَدَيَّ)
26 فبراير 2019
هنيئًا لمن قدّم في هذه الدنيا ليوم المعاد ما ينفعه
27 فبراير 2019

إنَّ يومَ الجُمُعَةِ هُو أفضَلُ أيَّام الأُسبوع

إنَّ يومَ الجُمُعَةِ هُو أفضَلُ أيَّام الأُسبوع وقد حثَّ الحبيبُ المصطفى صلى الله عليه وسلم على الإكثارِ مِنَ الصلاة عليه في هذا اليوم، فأكثروا مِنَ الصَّلاةِ والسَّلامِ على حَبِيبِنا المصطفى الذي تَنحلُّ بهِ العُقَدُ وتَنْفَرِجُ بِهِ الكُرَبُ ويُسْتَسْقَى الغَمَامُ بِوَجْهِهِ الكريم.

قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (إنَّ في الجُمُعة لَساعةً لا يُوافِقُها مُسلمٌ قائمٌ يُصَلِّي يَسألُ اللهَ خيرًا إلا أعطاه إيَّاه) أخرجه ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱُّ ﻭﻣسلمٌ.

أكثروا من الدعاء في آخر ثلث ساعة من يوم الجمعة لعلها تكون ساعة إجابة، فجدوا في الدعاء ولا تنسوا أحبابكم من صالح دعائكم، زادكم الله من فضله.

اللَّهُمَّ إنّا نسألُك في هذا اليوم أن ترزقَنا إجابة الدعاء وصلاح الأبناء وحسن الأداء وبركة العمر والعطاء، اللَّهُمَّ إنّا نسألُك غفران الذُّنُوب وستر العُيُوب ولين القلوب وتفريج الكُرُوب، اللَّهُمَّ يسّر أمورنا واغفر لنا ولوالدينا وأهلنا ولكلّ مؤمن له حق وفضل علينا، ونسألُك اللَّهُمَّ الثبات حتى الممات، اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجًا، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً أسعدتم أينما كنتم.

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *