قِصَّةُ الأَبْرَصِ وَالأَقْرَعِ وَالأَعْمَى
قِصَّةُ الأَبْرَصِ وَالأَقْرَعِ وَالأَعْمَى
5 فبراير 2019
عَلِيُّ بْنُ أَبِي طالِبٍ رابِعُ الخُلَفاءِ الراشِدِين
6 فبراير 2019
قِصَّةُ الأَبْرَصِ وَالأَقْرَعِ وَالأَعْمَى
قِصَّةُ الأَبْرَصِ وَالأَقْرَعِ وَالأَعْمَى
5 فبراير 2019
عَلِيُّ بْنُ أَبِي طالِبٍ رابِعُ الخُلَفاءِ الراشِدِين
6 فبراير 2019

التبرك بقبور الأنبياء (من لباب التأويل في معاني التنزيل للمُفَسِّر علاء الدين علي بن محمد بن إبراهيم المعروف بالخازن ت 741 هـ)

التبرك بقبور الأنبياء (من لباب التأويل في معاني التنزيل للمُفَسِّر علاء الدين علي بن محمد بن إبراهيم المعروف بالخازن ت 741 هـ)

الخَازِن الْمُفَسِّر (ت 741 هـ) في تَفْسِيرِه لباب التأويل في معاني التنزيل يذكر دليلا على التبرك بقبور الأنبياء

قال رحمه الله: ولما مات يوسف عليه الصلاة والسلام دفنوه في النيل في صندوق من رخام وقيل من حجارة المرمر وذلك أنه لما مات يوسف تشاح الناس فيه فطلب كل أهل محلة أن يدفن في محلهم رجاء بركته حتى هموا أن يقتتلوا ثم رأوا أن يدفنوه في النيل بحيث يجري الماء عليه ويتفرق عنه وتصل بركته إلى جميعهم…..

***انشر صورة الدليل***

التبرك بقبور الأنبياء (من لباب التأويل في معاني التنزيل للمُفَسِّر علاء الدين علي بن محمد بن إبراهيم المعروف بالخازن ت 741 هـ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *