لما أسري برسول الله شَمَّ رائحةً طيبةً مِنْ قبرِ ماشطةِ بنتِ فرعونَ وكانتْ مؤمنةً صالحةً وهذا فيه دليل على جواز زيارة قبور الصالحين (من المستدرك على الصحيحين للحافظ أبي عبد الله الحاكم النيسابوري المتوفى 405هـ)

حديث (الشَّهْرُ تِسْعٌ وَعشْرُونَ فَلَا تَصُومُوا حَتَّى تَرَوْا الْهِلَالَ وَلَا تُفْطِرُوا حَتَّى تَرَوْهُ، فَإِنْ غُمَّ عَلَيْكُمْ فَاقْدُرُوا لَهُ)
27 أبريل 2019
في كتابه المسمى أحكام تمني الموت، يقول محمد بن عبد الوهاب (عن أنس مرفوعا أن من دخل المقابر وقرأ سورة يس خفف الله عنهم وكان له بعدد من فيها حسنات)، فماذا يقول الوهابية في شيخهم ومرجعهم!
1 مايو 2019

لما أسري برسول الله شَمَّ رائحةً طيبةً مِنْ قبرِ ماشطةِ بنتِ فرعونَ وكانتْ مؤمنةً صالحةً وهذا فيه دليل على جواز زيارة قبور الصالحين (من المستدرك على الصحيحين للحافظ أبي عبد الله الحاكم النيسابوري المتوفى 405هـ)

لما أسري برسول الله صلى الله عليه وسلّم شَمَّ رائحةً طيبةً مِنْ قبرِ ماشطةِ بنتِ فرعونَ وكانتْ مؤمنةً صالحةً وهذا فيه دليل على جواز زيارة قبور الصالحين (من المستدرك على الصحيحين للحافظ أبي عبد الله الحاكم النيسابوري المتوفى 405هـ)

***انشر صورة الدليل***

قصة ماشطة بنت فرعون:
روى الإمام أحمد في مسنده وابن حبّان في صحيحه وغيرهما بعضًا من العجائب التي حصلت لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلّم في رحلة الإسراء، ومنها أنه صلى الله عليه وسلم شمَّ رائحةً طيبةً مِنْ قبرِ ماشطةِ بنتِ فرعونَ والتي كانتْ مؤمنةً صالحةً.
وجاءَ في قصتِها أنها كانت تسرح شعر بنت فرعون فوقع المشط من يدها فقالت بسم الله، فقالت لها بنت فرعون: أولك رب إله غير أبي؟ فكان جوابها: ربي ورب أبيك هو الله، فأخبرت البنت أباها فطلب منها فرعون الرجوع عن دينها، فأبت أن ترجع عن الحق.
وكان فرعون كافرًا جبارًا لا يرحم، فحمّى لها ماء وقال ارجعي يا ماشطة، قالت بقلب ثابت (الله رب منتقم، الله رب منتقم).
وأحمي التنور وتحته النيران، والزيت معه الماء في القدر وبدأ يرمي بأولادها أمام عينيها، فكان يرمي بالولد فينفصل عظمه عن لحمه وهي ثابتة متمسكة بدين الإسلام، وبقي بين يديها طفل رضيع فأنطقه الله فقال: يا أماه اصبري فإن عذاب الآخرة أشد من عذاب الدنيا، فلا تتقاعسي فإنك على حق.
أنطقه الله تبارك وتعالى، فقالت لفرعون لي عندك طلب أن تجمع العظام وتدفنها في مكان واحد فقال لها: لك ذلك، فرماها هي ورضيعها في الزيت الحامي فماتت هي وأولادها شهداء.

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *