الدليل من الحديث الصحيح على جواز تأويل النصوص المتشابهة خلافا للوهابية المشبّهة

حوار بين مسلم سني من أتباع القرءان والرسول ووهابي من أتباع ابن تيمية وابن عبد الوهاب يدعي كاذبا أنه من السلفية والسلف منه براء
حوار بين مسلم سني من أتباع القرءان والرسول ووهابي من أتباع ابن تيمية وابن عبد الوهاب يدعي كاذبا أنه من السلفية والسلف منه براء
12 نوفمبر 2016
شرح عبارات حديث توسل الأعمى والرد على الوهابية
شرح عبارات حديث توسل الأعمى والرد على الوهابية
12 نوفمبر 2016
حوار بين مسلم سني من أتباع القرءان والرسول ووهابي من أتباع ابن تيمية وابن عبد الوهاب يدعي كاذبا أنه من السلفية والسلف منه براء
حوار بين مسلم سني من أتباع القرءان والرسول ووهابي من أتباع ابن تيمية وابن عبد الوهاب يدعي كاذبا أنه من السلفية والسلف منه براء
12 نوفمبر 2016
شرح عبارات حديث توسل الأعمى والرد على الوهابية
شرح عبارات حديث توسل الأعمى والرد على الوهابية
12 نوفمبر 2016

الدليل من الحديث الصحيح على جواز تأويل النصوص المتشابهة خلافا للوهابية المشبّهة

الدليل من الحديث الصحيح على جواز تأويل النصوص المتشابهة خلافا للوهابية المشبّهة

الرّسول يمدح التأويل والوهّابية يذمّونه ويعتبرونه تحريفا

بسم الله و الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد،

الدليل من الحديث الصحيح على جواز تأويل النصوص المتشابهة خلافا للوهابية المشبّهة:

دليل التأويل من الحديث ما رواه البخاري ومسلم والترمذي واحمد واللفظ للبخاري في كتاب النكاح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (إن الله يغار وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم الله).

والغيرة بفتح الغين هي الحمية والأنفة كما في النهاية في غريب الحديث لابن الأثير وهي تطلق على ما يكون من المرأة على زوجها أو العكس وهذا لا يليق بالله تعالى وتأويل الرسول لذلك اللفظ على ما يليق بالله ظاهر في الحديث بما يدلّ على جواز التأويل التفصيلي من غير شك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *