حديث (للهُ أَشَدُّ أذَنًا لِقَارِئٍ حَسَنِ الصّوتِ مِن صَاحِبِ القَيْنَةِ إلى قَيْنَتِه)
حديث (للهُ أَشَدُّ أذَنًا لِقَارِئٍ حَسَنِ الصّوتِ مِن صَاحِبِ القَيْنَةِ إلى قَيْنَتِه)
14 نوفمبر 2016
حديث (مَن خَرج في طَلبِ العِلم فهوَ في سَبِيلِ اللهِ حتى يَرجِعَ)
حديث (مَن خَرج في طَلبِ العِلم فهوَ في سَبِيلِ اللهِ حتى يَرجِعَ)
14 نوفمبر 2016
حديث (للهُ أَشَدُّ أذَنًا لِقَارِئٍ حَسَنِ الصّوتِ مِن صَاحِبِ القَيْنَةِ إلى قَيْنَتِه)
حديث (للهُ أَشَدُّ أذَنًا لِقَارِئٍ حَسَنِ الصّوتِ مِن صَاحِبِ القَيْنَةِ إلى قَيْنَتِه)
14 نوفمبر 2016
حديث (مَن خَرج في طَلبِ العِلم فهوَ في سَبِيلِ اللهِ حتى يَرجِعَ)
حديث (مَن خَرج في طَلبِ العِلم فهوَ في سَبِيلِ اللهِ حتى يَرجِعَ)
14 نوفمبر 2016

حديث (ليسَ مِنّا مَن دَعا إلى عَصَبِيّة)

حديث (ليسَ مِنّا مَن دَعا إلى عَصَبِيّة)

حديث (ليسَ مِنّا مَن دَعا إلى عَصَبِيّة) رواه أبو داود والضياء المقدسي، معناهُ أن يُسَاعدَ قَومَه على الباطِل، على المعصِيَة، العَصِبيّة هَلاكٌ، اللهُ يُجَنِّبُنا العَصبِيّةَ، العصبيّةُ أن يُساعِدَ الشّخصُ شَخصًا آخَر على الباطِل لأنّه قَرينٌ لهُ أو لأنّه صَديقٌ لهُ يَجمَعُهما حِزبٌ واحِدٌ أو لأنّهُ يَستَفِيدُ منهُ مِن حيثُ المال، الذي يتَعصَّبُ بالباطِل لآخَر هذه عَصبِيّة، هذه اللهُ تبارك وتعالى لا يُحِبُّها، هؤلاء لا يكونونَ مِن هؤلاء السَّبعَة الذينَ يُظِلُّهمُ اللهُ في ظِلِّهِ أي ظِلِّ عَرشِه يومَ القِيامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *