رقية الرسول صلى الله عليه وسلم لعثمان
رقية الرسول صلى الله عليه وسلم لعثمان
9 يناير 2018
الرّد على شبهة الوهابية في تمسّكهم بالآية {إياك نعبد وإياك نستعين} لتحريم الاستعانة والتوسل
الرّد على شبهة الوهابية في تمسّكهم بالآية {إياك نعبد وإياك نستعين} لتحريم الاستعانة والتوسل
9 يناير 2018
رقية الرسول صلى الله عليه وسلم لعثمان
رقية الرسول صلى الله عليه وسلم لعثمان
9 يناير 2018
الرّد على شبهة الوهابية في تمسّكهم بالآية {إياك نعبد وإياك نستعين} لتحريم الاستعانة والتوسل
الرّد على شبهة الوهابية في تمسّكهم بالآية {إياك نعبد وإياك نستعين} لتحريم الاستعانة والتوسل
9 يناير 2018

تدليس الوهابية

تدليس الوهابية

تدليس الوهابية

الحمد لله رب العالمين واشهد أن لا إله الا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون صلى الله عليه وعلى آله الى يوم الدين، أما بعد

من تجرأ على الكذب على الله ورسوله لا نستغرب منه أن يدلس كتب العلماء وأقوالهم حتى يموه على ضعاف العقول وقليلي الاطلاع وذلك هو مع الأسف دأب الوهابية أدعياء السلفية ومثال ذلك ما فعله زهير الشاويش في تحقيقه لكتاب الرد الوافرلابن ناصر الدين الدمشقي حيث أفرط في ذم الإمام العلاء البخاري، وكذب على الحافظ السخاوي بزعمه أنه قال في العلاء البخاري في كتابه الضوء اللامع: (وكان شديد الالتصاق بالحكّام)!! ولبيان كذبه، فهذا نص كلام السخاوي في كتاب الضوء اللامع الجزء التاسع ص 291 طبعة دار مكتبة الحياة بيروت لبنان: (وإذا حضر عنده أعيان الدولة بالغ في وعظهم والإغلاظ عليهم بل ويراسل السلطان معهم بما هو أشد وأغلظ ويحضُّه على إزالة أشياء من المظالم). اهـ

ومن الأمثلة الكثيرة على تدليسهم أيضا ما قام به زهير الشاويش بأمر وتواطؤ من شيخه ناصر الألباني من تلاعب بكلام الإمام السبكي حيث كتب في مقدمته على ما أسموه شرح الطحاوية لابن أبي العز وبالتحديد في الحاشية من ص ٥ من الطبعة التاسعة 1408هـ / 1988ر للمكتب الإسلامي لصاحبه زهير الشاويش ما نصه: ومما يدلك على ذلك كلمة الشيخ عبد الوهاب السبكي في كتابه معيد النعم ومبيد النقم التي نقلنا ملخصها على غلاف الكتاب وهي: (وهذه المذاهب الأربعة – ولله تعالى الحمد – في العقائد واحدة، إلا من لحق منها بأهل الاعتزال والتجسيم، وإلا فجمهورها على الحق يقرون عقيدة أبي جعفر الطحاوي التي تلقاها العلماء سلفا وخلفا بالقبول). انتهى كلام الشاويش

وإليك أيها القارئ الكريم كلام السبكي بحروفه حتى تتحقق بنفسك مما نقول حيث في كتاب معيد النعم ومبيد النقم في الصحيفة 75من الطبعة الثانية 1985ر لدار الحداثة بيروت ما نصه (وهؤلاء الحنفية والشافعية والمالكية وفضلاء الحنابلة – ولله تعالى الحمد – في العقائد يد واحدة كلهم على رأي أهل السنة والجماعة، يدينون الله تعالى بطريق شيخ السنة أبي الحسن الأشعري رحمه الله، لا يحيد عنها إلا رعاع من الحنفية والشافعية لحقوا بأهل الاعتزال ورعاع من الحنابلة لحقوا بأهل التجسيم، وبرّأ الله المالكية فلم نر مالكيا إلا أشعريا عقيدة. وبالجملة عقيدة الأشعري هي ما تضمنته عقيدة أبي جعفر الطحاوي التي تلقاها علماء المذاهب بالقبول ورضوها عقيدة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *