قَولُ الله تَعالى (قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا)
24 أبريل 2018في كتابه المسمى التوحيد محمد بن عبد الوهاب يقول أن الاستعاذة بغير الله شرك، وفي مسند الإمام أحمد السيدة عائشة تستعيذ برسول الله
26 أبريل 2018قِصّةُ الرّجُل العَابِد الذي كانَ في مَسجِدٍ يَدعُو اللهَ تَعالى، وكانَ مِن جُملَةِ دُعائِه أنْ قالَ اللّهُمَّ ارزُقني طَعَامًا بصِفَةِ كَذا وكَذا
قِصّةُ الرّجُل العَابِد الذي كانَ في مَسجِدٍ يَدعُو اللهَ تَعالى، وكانَ مِن جُملَةِ دُعائِه أنْ قالَ اللّهُمَّ ارزُقني طَعَامًا بصِفَةِ كَذا وكَذا
في كتابِ رَوضِ الرّياحِين يُحكَى أنّ رَجُلا عَابِدًا كانَ في مَسجِدٍ يَدعُو اللهَ تَعالى، وكانَ مِن جُملَةِ دُعائِه أنْ قالَ اللّهُمَّ ارزُقني طَعَامًا بصِفَةِ كَذا وكَذا بلَونِ كَذا وكَذا بطَعم كَذا وكذا، ثم نامَ، وكانَ في المسجِد تَاجرٌ سمِعَه فقَالَ في نَفسِه إنّهُ يَدعُو حتى أُحْضِرَ أنَا لهُ هَذا الطّعَام فوَالله لن أُحضِرَ لهُ هَذا الطّعَام، ثم بَعدَ قَلِيل إذ برَجُل يَدخُلُ مِن بَابِ المسجِد ومَعَه الطّعامُ بصِفَةِ كَذا وكَذا بلَونِ كَذا وكَذا بطَعْم كَذا وكَذا أي بنَفْس الصّفَاتِ التي طَلَبَها العَابِدُ فيَضَعُ الطّعَامَ أمَامَ العَابِد، ويُريدُ أن يَخرُج فيُمسِكُه التّاجِرُ ويقولُ لهُ باللهِ علَيكَ إلا أَخْبَرتَني قِصّةَ هَذا الطّعَام، الآنَ دعَا والآنَ حَضَرَ لهُ الطّعَام، فقَالَ الرّجُل أنَا حَمّال أي عَتّال ومُنذُ سَنة وامرَأتي تَطلُبُ مِنّي هَذا الطّعَامَ ولا أستَطِيعُ أنْ اَشتَريَه، اليَوم حمَلتُ لِرَجُلٍ فأَعْطَاني شَيئًا مِنَ الذّهَب فاشْتَريتُ بهِ الطّعامَ، وبَينَما زَوجَتي تُعِدُّه لي نمتُ فرأَيتُ في المنام رَسُولَ الله صَلّى الله عليه وسلم يقُولُ ليْ إنّ في المسجِد وَليّا مِن أَوليَاءِ الله إنْ أخَذْتَ لهُ هَذا الطّعامَ جَعَلَ اللهُ لكَ البَركَةَ في طَعَامِكَ وإني أَضْمَنُ لكَ الجَنّةَ، فَانْتَبَهتُ مِن نَومِي أَخَذتُ الطّعَامَ وأَحْضَرتُه لهذا العَابدِ، فقَالَ التّاجِرُ أُعطِيْكَ عَشَرَة أَضْعَافِ الطّعَام وتُعطِيني الثّواب، فقَال لا، قالَ عِشرِينَ ضِعفًا، قالَ لا، قالَ أَربَعِينَ ضِعفًا، قالَ لا ولَو بالدُّنيا كُلّها لا أُعطِيْكَ مَا ضَمِنَ ليْ رَسُولُ الله.