في كتابه المسمى بيان تلبيس الجهمية ابن تيمية المجسّم يقول أن اﻷمم كلها عربها وعجمها يقولون إن الله في السماء ويستشهد بالإنجيل المحرف لإثبات كفره والعياذ بالله تعالى

المجسمة نفاة التوسل يطعنون بالأحاديث النبوية لأنها تنقض عليهم معتقداتهم الفاسدة
المجسمة نفاة التوسل يطعنون بالأحاديث النبوية لأنها تنقض عليهم معتقداتهم الفاسدة
31 مارس 2017
بَعَثَ اللهُ تَعَالَى سَيِدَنَا سُلَيْمَانَ عَلَيْهِ السَّلامُ بِالإِسْلامِ كَسَائِرِ الأَنْبِيَاءِ وَرَزَقَهُ النُّبُوَّةَ وَالْمُلْكَ
بَعَثَ اللهُ تَعَالَى سَيِدَنَا سُلَيْمَانَ عَلَيْهِ السَّلامُ بِالإِسْلامِ كَسَائِرِ الأَنْبِيَاءِ وَرَزَقَهُ النُّبُوَّةَ وَالْمُلْكَ
31 مارس 2017
المجسمة نفاة التوسل يطعنون بالأحاديث النبوية لأنها تنقض عليهم معتقداتهم الفاسدة
المجسمة نفاة التوسل يطعنون بالأحاديث النبوية لأنها تنقض عليهم معتقداتهم الفاسدة
31 مارس 2017
بَعَثَ اللهُ تَعَالَى سَيِدَنَا سُلَيْمَانَ عَلَيْهِ السَّلامُ بِالإِسْلامِ كَسَائِرِ الأَنْبِيَاءِ وَرَزَقَهُ النُّبُوَّةَ وَالْمُلْكَ
بَعَثَ اللهُ تَعَالَى سَيِدَنَا سُلَيْمَانَ عَلَيْهِ السَّلامُ بِالإِسْلامِ كَسَائِرِ الأَنْبِيَاءِ وَرَزَقَهُ النُّبُوَّةَ وَالْمُلْكَ
31 مارس 2017

في كتابه المسمى بيان تلبيس الجهمية ابن تيمية المجسّم يقول أن اﻷمم كلها عربها وعجمها يقولون إن الله في السماء ويستشهد بالإنجيل المحرف لإثبات كفره والعياذ بالله تعالى

في كتابه المسمى بيان تلبيس الجهمية ابن تيمية المجسّم يقول أن اﻷمم كلها عربها وعجمها يقولون إن الله في السماء ويستشهد بالإنجيل المحرف لإثبات كفره والعياذ بالله تعالى

انظروا واعرفوا ضلال وكفر ابن تيمية الحرّاني الشّاذ

في كتابه المسمى بيان تلبيس الجهمية، الجزء الرابع، ص 489، ابن تيمية المجسّم يقول أن اﻷمم كلها عربها وعجمها يقولون إن الله في السماء ما تركت على فطرها ويستشهد بالإنجيل المحرف لإثبات كفره والعياذ بالله تعالى.

*** صورة مِن كتابه ***

في كتابه المسمى بيان تلبيس الجهمية ابن تيمية المجسّم يقول أن اﻷمم كلها عربها وعجمها يقولون إن الله في السماء ويستشهد بالإنجيل المحرف لإثبات كفره والعياذ بالله تعالى

والصّواب كما قال الله سبحانه وتعالى (ليس كمثلِه شىء) (سورة الشورى11) أي أن الله تعالى لا يشبه شيئًا من خلقه بوجه من الوجوه، ففي هذه الآية نفي المشابهة والمماثلة، فلا يحتاج إلى مكان يحُل فيه ولا إلى جهة يتحيز فيها، بل الأمر كما قال سيدنا عليّ رضي الله عنه (كان الله ولا مكان وهو الآن على ما عليه كان) رواه أبو منصور البغدادي. وفي هذه الآية دليلٌ لأهل السنة على مخالفة الله للحوادث، ومعْنى مُخالفةِ الله للحوادِثِ أنّه لا يُشْبِهُ المخْلُوقاتِ.

والدّلِيْلُ العقْلِيُّ على ذلِك أنّهُ لو كان يُشْبِهُ شيْئًا مِنْ خلْقِه لجاز عليْهِ ما يجُوزُ على الخلْق مِن التّغيُّرِ والتّطوُّرِ، ولو جاز عليْهِ ذلِك لاحْتاج إلى منْ يُغيّرُهُ والمُحْتاجُ إلى غيْرِه لا يكُونُ إِلهًا، فثبت لهُ أنّهُ لا يُشْبِهُ شيئًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *