حَدِيثُ (ثلاثة لا يدخلون الجنة العاقّ لوالديه والديوث ورَجُلَةُ النساء)

حديث (يَأْكُلُ الْمُسْلِمُ فِي مِعًى وَاحِدٍ، وَالكَافِرُ يَأْكُلُ فِي سَبْعَةِ أَمْعَاءٍ)
15 نوفمبر 2016
حَدِيثُ (ثلاث دعواتٍ مستجاباتٌ لا شكّ فيهنّ دعوة المظلوم ودعوة المسافر ودعوة الوالد على ولده)
15 نوفمبر 2016

حَدِيثُ (ثلاثة لا يدخلون الجنة العاقّ لوالديه والديوث ورَجُلَةُ النساء)

صحّ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال (ثلاثة لا يدخلون الجنة العاقّ لوالديه والديوث ورَجُلَةُ النساء) رواه ابن حبان.
أي لا يدخل هؤلاء الثلاثة الجنة مع الأوّلين إن لم يتوبوا وأما لو تابوا فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (التائب من الذنب كمن لا ذنب له) رواه ابن ماجه.

والديّوث هو الذي يعرف الزنى في أهله ويسكت عليه مع مقدرته على منعهم.
ورجلة النساء هي التي تتشبّه بالرجال.

2 Comments

  1. السلام عليك . لدي اخ تربى بين اربع بنات و لما كبر اصبحت تصرفاته انوثية وقال لي لما يصير عمري 25 سنة راح يسوي عملية تحول جنسي يبغاني اساعدة . هل يجوز ان اساعدة في المبلغ ؟ و هل هو مخلد في النار ؟ مع العلم ان هو قال لي اذا تحولت ماراح اتزوج او ادخل في علاقة عشان بعمل اللواط . سؤالي الحين هل هو سيخلد في النار ؟ وهل هو خرج من الملة ؟

    • يقول AdminMK:

      وعليكم السلام
      لا يجوز، هذا حرام ولا يجوز فعله، والإعانة على المعصية معصية، هذا فعل قبيح جدا ولكن لا يخرج من الاسلام فاعله الا اذا اعتقده حلال، اذا صار يعتقد أن هذا الفعل حلال يخرج من الاسلام.
      انصحيه لله تعالى، هذا حرام حرام حرام، مِن معاصي البدنِ تَشَبُّهُ الرجالِ بالنساءِ وبالعَكسِ، وقد روى أبو داودَ عن عائِشَة رَضِيَ اللهُ عنها قالت نهى رَسولُ الله صَلَّى اللهُ عَليهِ وَسَلَّمَ الرجُلَ عن أن يَلبَسَ لُبسَةَ المرأةِ والمرأةَ عن أن تَلبَسَ لُبسةَ الرجلِ. إهـ، وعَن أَبِي هُرَيرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَليهِ وَسَلَّمَ لَعَنَ الرَّجُلَ يَلبَسُ لُبسَةَ المَرأَةِ وَالمَرأَةَ تَلبَسُ لُبسَةَ الرَّجُلِ، رواه أحمد، وعَنِ ابنِ عَبَّاسٍ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ لَعَنَ الوَاصِلَةَ وَالمَوصُولَةَ وَالمُتَشَبِّهِينَ مِن الرِّجَالِ بِالنِّسَاءِ وَالمُتَشَبِّهَاتِ مِن النِّسَاءِ بِالرِّجَالِ. رواه أحمد.

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *